ما ذنب العروبة في شتم الجزائر لمصر وبالعكس- سرية شاكر

تاريخ النشر: 22 نوفمبر 2009 - 06:24 GMT

ما تزال تصريحات المسؤولين والفنانين المصريين والمسؤولين الجزائرين تتوالى بشأن ما حدث في "داحس والغبراء" الخرطوم عندما فاز الجزائريون على مصر واحد صفر.

فحوى كثير من التصريحات كيل الاتهامات والشتائم لهذا الطرف او الطرف الثاني، والتبروء من العروبة وشتمها والنكوص عنها.

بالنسبة لي يبدو ان بعض هؤلاء المذكورين اعلاه كان بحاجة الى قشة لكي يقدم ببساطة على قصم ظهر العروبة وغسل اليدين منها.

لست مع التصرفات الجزائرية التي حدثت في اعقاب المباراة، ولست مع التصعيدين الاعلامي والسياسي. لكن مع تبرئة العروبة من هكذا تصرفات.

ول.. بهذه البساطة ينسى الجزائريون الدور المصري في تحرير بلدهم.

وبهذه البساطة ينسى المصريون الدور الجزائري في الوقوف معهم في كل الملمات.

اذا اردتم استبدال صور جمال عبد الناصر وهواري بومدين.. فاي صور ستضعون؟.

واذا اردتم ان تضربوا صفحا عن دماء شهداء مصر والجزائر التي امتزجت.. فاي سائل اخر قد يفي بالغرض.

السؤال احيله الى الجماهير.. اذا كان لديها وعي او لم يكن!

هذه كرة يا جماعة .. ولازم حد يكسب قلنا اه او قلنا لأ..!