مبارك مخاطبا إسرائيل: ''لا تعلقوا خيبتكم على شماعة الآخرين''

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجه الرئيس المصري حسنى مبارك اليوم انتقادا ‏لاذعا للاستخبارات الإسرائيلية قائلا "لا تعلقوا خيبتكم على شماعة الآخرين".‏ ‏  

وكان الرئيس مبارك يرد بذلك على اتهام مسؤول الاستخبارات الإسرائيلية في باريس ‏لمصر بتهريب أسلحة الى السلطة الفلسطينية قائلا "أن إسرائيل لازالت تبحث عن شماعة ‏ ‏تعلق عليها قصورها".‏ ‏  

وتسائل مبارك خلال لقائه اليوم بطلبة وأساتذة الجامعات المصرية بمدينة ‏الاسكندرية "إذا كانت هناك جسورا مصرية للأسلحة بالفعل فماذا فعلتم في إسرائيل". ‏ ‏ 

وكانت الاستخبارات الإسرائيلية قد اتهمت المخابرات المصرية بإقامة جسرين برى ‏ وبحري بأوامر شخصية من الرئيس المصري لتهريب أسلحة إلى السلطة الوطنية الفلسطينية في غزة ‏من بينها صواريخ مضادة للدبابات والآليات وجارى استخدام بعضها ضد الدبابات الإسرائيلية في خان يونس وبيت جالا وكانت فاعلة جدا.‏ ‏  

وأشار الاتهام إلى أن المخابرات المصرية استطاعت إدخال صفقة من مدافع الهاون ‏من أعيرة مختلفة عبر البحر في منتصف تموز/يوليو الماضي بينما أغرقت البحرية الإسرائيلية شحنتين من الأسلحة قرب الشواطئ الفلسطينية في غزة.‏ ‏ 

وخلص الرئيس مبارك إلى القول "هناك خطأ في رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل ‏شارون فهو لا يعرف الا العنف وهذا لن يحقق الأمن الذي وعد به الشعب الإسرائيلي" ‏ ‏وطالبه باتخاذ "خطوة فورية لفك الحصار حتى تبدأ المفاوضات"--(البوابة)‏ ‏‏