مبارك يأمر بصرف وجبة ساخنة يوميا لتلاميذ المرحلة الابتدائية

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أصدر يوم أمس السبت حسني مبارك رئيس الجمهورية المصرية أوامره إلى الجهات المعنية لتبدأ ومنذ اليوم بصرف وجبة غذائية ساخنة يوميا لتلاميذ المرحلة الابتدائية في 6 محافظات تمهيدا لتعميمها على بقية محافظات الجمهورية. 

تزامن الإعلان عن توجهات الرئيس المصري مع احتفال الجمهورية بأعياد أكتوبر. 

ومن المقرر أن يستفيد من هذه الوجبات التي ستعدها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بدءا من اليوم أكثر من 400 ألف تلميذ حتى نهاية العام الدراسي. 

ونقلت جريدة "الأهرام" عن المهندسة زينب حنفي مديرة مشروع التغذية بالوزارة قولها بأنه يجري حاليا إنشاء ‏3‏ مصانع بمحافظات المنيا وبني سويف والقليوبية، لإعداد هذه الوجبات، ويتكلف المصنع الواحد منها ‏4‏ ملايين جنيه‏.‏ 

وأوضحت مديرة مشروع التغذية بالوزارة بأن الوجبة الواحدة تشمل 500‏ وحدة طاقة، وتحتوي على جميع أنواع الفيتامينات التي يحتاجها التلميذ يوميا، لتقوية بنيته، وزيادة قدرته على استيعاب المواد الدراسية – (البوابة)