مجلس التنسيق الأعلى بين السعودية واليمن يعقد في صنعاء

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مصدر حكومي يمني ان مجلس التنسيق الأعلى بين السعودية واليمن والذي جمدت نشاطاته منذ اكثر من عشر سنوات سيعقد اجتماعا في صنعاء في أواسط تشرين الأول/أكتوبر المقبل. واضاف المصدر نفسه أن الوفد السعودي سيكون برئاسة وزير الدفاع الأمير سلطان بن عبد العزيز. 

وقد شهدت العلاقات بين السعودية واليمن تدهورا في أعقاب احتلال العراق للكويت (1990) إذ اتهمت الرياض صنعاء باعتماد موقف مؤيد للعراق خلال تلك الأزمة. 

واتفق البلدان في 1995 على تجديد العمل بالاتفاق الحدودي الموقع بينهما في الطائف (غرب المملكة) الذي تنازل بموجبه اليمن عن مناطق عسير ونجران وجيزان للسعودية. 

وفي حزيران/يونيو الماضي، وقع البلدان اتفاقا حول ترسيم الحدود بينهما ووضعا بذلك حدا لخلاف استمر عقودا عدة—(أ.ف.ب)