مجهولون ينصبون كمينا للقوات الاميركية في افغانستان

تاريخ النشر: 18 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت مصادر عسكرية اميركية الثلاثاء ان دورية للقوات الخاصة للجيش الاميركي تعرضت لكمين الاثنين من جانب مهاجمين مجهولين في اقليم كونار (شرق افغانستان). 

 

وقال المتحدث باسم الكتيبة الاميركية في افغانستان الكولونيل روجر كينغ ان "دورية روتينية كانت تتجول في مدينة اسد اباد عاصمة اقليم كونار تعرضت لاطلاق نار من اسلحة الية لكن الحادث لم يوقع ضحايا". 

 

واضاف ان "الكمين لم تنجم عنه اي اضرار" موضحا ان "المهاجمين فتحوا النار من موقع بعيد جدا (...) والدورية الاميركية عادت من دون ان تدخل في معارك". 

 

ويعتبر اقليم كونار على الحدود مع باكستان معقل رئيس الوزراء السابق والزعيم الاسلامي قلب الدين حكمتيار. وفي ظل نظام طالبان الاصولي (1996-2001)، كانت المنطقة تشكل ايضا معقل نشاط منظمة القاعدة. 

 

وفي وسط افغانستان، تساقطت كميات كبيرة من الثلوج وانتشر ضباب كثيف مما ادى الى تعليق موقت لعملية "غضب النسر" في شمال اقليم هلمند. 

 

وفي اطار هذه العملية، تعرضت مرتفعات وادي باغرام الى قصف من طيران التحالف الدولي مرارا بين 10 و13 شباط/فبراير بعد كمين نصبه عناصر يشتبه بانهم من طالبان ضد دورية للقوات الخاصة الاميركية. 

 

وتحدثت معلومات محلية نفاها الجيش الاميركي ولم تؤكدها الحكومة الافغانية (التي ارسلت وفدا رسميا) او مصدر مستقل، عن مقتل 17 مدنيا على الاقل خلال القصف.