محادثات اميركية- اثيوبية حول السلام في السودان

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت مصادر سودانية أن وفداً أميركيا أجرى محادثات مع السلطات الأثيوبية في أديس أبابا حول مبادرة السلام الأميركية في السودان التي أعلنها الرئيس جورج بوش مطلع الشهر الماضي. 

وقال موقع سودان نايل الالكتروني استنادا الى مصادر دبلوماسية غربية ان هذا الوفد سيعكف على تحضير زيارة موفد الرئيس بوش المكلف مبادرة السلام في السودان السناتور الجمهوري السابق جون دانفورث، الى المنطقة والخرطوم خلال الشهر القادم, والوفد الذي يضم خمسة اشخاص يرأسه المسؤول في وزارة الخارجية الاميركية روبرت اوكلي، السفير السابق في الصومال، ويضم خصوصا تشارلز شنايدر، مساعد مستشار في الخارجية الاميركية المكلف شؤون افريقيا الشرقية، حسب ما اضاف المصدر ذاته, ومن المتوقع ان يتوجه الوفد في اطار هذه الجولة الاقليمية الى نيروبي في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، ثم الى كامبالا في الثلاثين منه وبعد ذلك الى الخرطوم، على حد ما اضاف المصدر—(البوابة)