محادثات بين عرفات وروبن كوك في غزة

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مراسل وكالة فرانس برس في غزة أن وزير الخارجية البريطاني روبن كوك أجرى مساء اليوم الأربعاء محادثات مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. 

وقال عرفات بعد الاجتماع ردا على سؤال حول الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الأزمة بين الإسرائيليين والفلسطينيين "هنالك محاولات جادة ومهمة ونحن نشكره (كوك) شكرا جزيلا على هذه الزيارة التي يقوم بها". 

وأوضح أن زيارة كوك "هي إحدى المجهودات التي تقوم بها بريطانيا لدفع عملية السلام وإنقاذها وفي نفس الوقت للوصول إلى حلول سريعة لإيقاف العنف في منطقتنا". 

وبالنسبة للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان قال عرفات "أن هذه الجهود ما زالت مستمرة". 

وكان روبن كوك قد وصل في وقت سابق اليوم الى المنطقة في إطار جولة تهدف إلى تخفيف التوتر في الشرق الأوسط وباشر فور وصوله محادثات في تل أبيب مع وزير الخارجية الإسرائيلي بالوكالة شلومو بن عامي. 

ثم التقى عددا من المسؤولين الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيس الحكومة ايهود باراك قبل أن يتوجه إلى غزة—(أ.ف.ب)