جاء في بيان لرئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلي في القدس ان رئيس الحكومة ايهود باراك أجرى محادثات هاتفية مساء اليوم الأربعاء مع زعيم حزب الليكود ارييل شارون (معارضة يمينية).
واوضح البيان ان باراك دعا شارون الى عقد لقاء مساء غد الخميس.
وكان شارون قد دعا اليوم الأربعاء إلى إجراء انتخابات مبكرة واستبعد إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية مع جبهة "إسرائيل واحدة" التي يتزعمها باراك.
ولم يعد يتمتع باراك بغالبية داخل الكنيست بعد انسحاب ثلاثة أحزاب يمينية من الائتلاف الحكومي عشية القمة، ومنها حزب شاس المتشدد (17 مقعدا).
ومن جهة أخرى، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية ان باراك أجرى بعيد عودته الى اسرائيل محادثات مع نائب وزير الدفاع افراييم سنيه ومع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال شاوول موفاز ومع رئيس جهاز الأمن الداخلي (شين بت) افراهام ديتشر.
وأضافت ان باراك اصدر أوامره للمسؤولين الأمنيين الإسرائيليين بالبقاء على اتصال مع زملائهم الفلسطينيين للحؤول دون حصول إخلال أمني محتمل بعد فشل قمة كامب ديفيد.
واوضحت الإذاعة ان سنيه توجه بالواقع مساء اليوم إلى معبر ايريز الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة للقاء الأمين العام للسلطة الوطنية الفلسطينية الطيب عبد الرحيم—(أ.ف.ب)