قرر المحامون الجزائريون تنفيذ اضراب الاربعاء المقبل يشمل مقاطعة كافة المحاكمات الرسمية، وذلك تضامنا مع محامي تيزي وزو في منطقة القبائل.
ويحتج محامو ولاية (دائرة) تيزي وزو على التصرفات "المهينة" التي تقوم بها ضدهم قوات الامن منذ منتصف تشرين الاول/اكتوبر.
وكان اعضاء في نقابة المحامين في تيزي وزو نددوا في بيان لهم تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "بالفظائع الجسدية" التي وقع بعضهم ضحية لها اثناء اعتقال اربعة مندوبين من حركة تنسيقية العروش، من بينهم بلعيد عبريقة، في محكمة تيزي وزو
في 13 تشرين الاول/اكتوبر.
واعتقل المندوبون الاربعة اثناء مثولهم امام احد القضاة بينما كانوا يحتجون على مثول 13 شابا اعتقلوا اثناء اعمال شغب في منطقة القبائل بمناسبة الانتخابات المحلية التي جرت في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر.
وقد وجهت الى عبريقه الذي كان موضوعا في الحبس على ذمة التحقيق اثر توقيفه مع ثلاثة مندوبين اخرين من تنسيقية العروش، تهم "السب والشتم واهانة هيئات رسمية" و"التحريض على التجمع والشغب" و"تدمير ممتلكات عامة" و"التسبب في حريق" وعرقلة سير الانتخابات" و"التشويش على جلسة محاكمة"، كما افادت هيئة الدفاع في التنسيقية.
وقد تم الافراج عن المندوبين الثلاثة الاخرين.
من جهة اخرى، اعتقلت الشرطة السبت بالقرب من بجاية زاهر بن خلة وهو مندوب يتمتع بنفوذ داخل تنسيقية العروش في بجاية في منطقة القبائل الصغرى (260 كلم شرق العاصمة الجزائرية)، كما ذكرت صحف.—(البوابة)—(مصادر متعددة)