محام كويتي يرفع دعوى ضد قناة "الجزيرة" الفضائية

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رفع محام كويتي اليوم الأحد دعوى قضائية على محطة "الجزيرة" الفضائية القطرية لاتهامها الكويتيين بقتل فلسطينيين وعراقيين بالأحماض. 

واكد المحامي صلاح الهاشم لوكالة فرانس برس "رفعت دعوى اليوم على محطة الجزيرة والصحافي فيها سامي حداد بسبب هذه الاتهامات التي لم يوجهها العراقيون أنفسهم". 

وطالب الهاشم في الدعوى التي رفعها باسم 22 كويتيا بتعويضات تبلغ خمسة آلاف دينار كويتي (16 ألف دولار) عن "الضرر المعنوي الذي سببه لكل الكويتيين". 

وقال المحامي نفسه ان حداد اتهم الكويتيين في برنامج تم بثه في الرابع من آب/أغسطس الماضي بأنهم قتلوا في شباط/فبراير 1991 فلسطينيين وعراقيين وحتى كويتيين متهمين بالتعاون مع قوات الاحتلال العراقية، وذلك برشهم بأحماض حارقة. 

وكانت القوات العراقية احتلت الكويت من آب/أغسطس 1990 إلى شباط/فبراير 1991 حيث طردها تحالف دولي قادته الولايات المتحدة. 

واعترف الهاشم بأن "فظائع" ارتكبت في الأيام الأولى التي تلت تحرير الكويت، لكنه أوضح ان الاتهامات المتعلقة باستخدام الحمض "لا أساس لها". 

يذكر ان برامج محطة "الجزيرة" الفضائية التي بدأت بثها من الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر 1196، تثير استياء بعض القيادات العربية لأنها تتناول قضايا سياسية واجتماعية حساسة.—(ا.ف.ب)