محكمة استئناف القاهرة تتسلم ملف قائد الجناح العسكري للإرهابيين بأسيوط

تاريخ النشر: 23 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة مصرية أن محكمة استئناف القاهرة تسلمت من نيابة أمن الدولة العليا ملف قضية تنظيم أسيوط المتهم فيه قائد الجناح العسكري للإرهابيين بأسيوط رفعت زيدان عبدالله هارب والمتهم الثاني محمود عبدالغني عبدالحافظ الفوالي - الذي سلم نفسه للمباحث - المتهمين مع آخرين بقتل مساعد الشرطة "علي ثابت" في أسيوط وبتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية، لتحديد جلسة عاجلة الشهر القادم لمحاكمتهما أمام محكمة أمن الدولة العليا "طوارئ". 

وقالت صحيفة "المساء" إن النيابة كلفت مباحث أمن الدولة بسرعة ضبط وإحضار رفعت زيدان عبدالله زعيم الجناح العسكري الهارب الذي تنطق صحيفة سوابقه باشتراكه في ارتكاب ما يقرب من 30 حادثا إرهابيا راح ضحيتها أكثر من 22 ضابطا وجنديا في محافظات الصعيد وعلى رأسها القضية 1646 لسنة 93 جنايات أبوتيج حيث شارك في اغتيال اللواء عبداللطيف الشيمي مساعد مدير أمن أسيوط عام 93 واغتيال اللواء رؤوف خيرت وكيل الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة بالجيزة حيث قام بمراقبة خط سير الضابط القتيل لمدة أسبوع قبل الحادث من مقر المباحث حتى منزله. 

واشترك مع القتيل طلعت ياسين همام قائد الجناح العسكري للجماعات الإرهابية في تنظيم محاولات تفجير البنوك التي وقعت في القاهرة خلال عامي 93 - 94 وشارك في اغتيال العميد شيرين فهمي قائد قوات الأمن المركزي بأسيوط في مارس/آذار 94.. كما شارك في اغتيال العميد محمد قاسم طعيمة مفتش المباحث بأسيوط عام 93 وشارك أيضا في عمليات الهجوم على عدد من البواخر السياحية. 

يذكر أن محكمة أمن الدولة العليا "طوارئ" قد أصدرت 3 أحكام غيابية ضده بالإعدام شنقا لكنه ما زال هارباً ويتخفى في شخصيات متعددة للهروب بعيدا عن أعين الشرطة – (البوابة)