محكمة استئناف القاهرة: لا حق لمحافظ القاهـرة في فرض فوائد على أقساط شقق التمليـك

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قضت محكمة استئناف القاهرة "مدني" ببطلان مطالبة محافظ القاهرة وحي السلام لأكثر من 75 شخصاً من مالكي شقق المحافظة بأي فوائد على الشقق المخصصة لهم وحساب القسط الشهري على أساس التكلفة الفعلية على مدة 30 سنة طبقاً لعقد كل منهم. 

وأوضحت جريدة "المساء" انه كان 79 من أصحاب هذه الشقق قد أقاموا دعوى أمام محكمة القاهرة الابتدائية ضد محافظ القاهرة بصفة الرئيس الأعلى لادارة التسكين بالمحافظة ورئيس حي السلام بصفته رئيس مكاتب تحصيل الأقساط بمدينة السلام طالبوا فيها ببطلان المطالبة بأي فوائد على اقساط التمليك للوحدات المخصصة لهم والكائنة بمدينة السلام والتي سلمت لهم بعد إجراء بحث اجتماعي مراعاة لظروفهم الاجتماعية والمستوي المادي.. وقد تضمن العقد ذلك إلا أن المحافظة قامت بفرض فوائد على أقساط التمليك بالمخالفة لبنود العقد مما يعتبر عبئاً عليهم باعتبارهم من محدودي الدخل – (البوابة)