محكمة اسرائيلية تمدد فترة التحقيق مع النائب حسام خضر لمدة 15 يوما

تاريخ النشر: 26 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقدمت محكمة اسرائيلية على تمديد اعتقال حسام خضر النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والذي اعتقل يوم 17 الشهر الجاري على الرغم من الحصانة التي يتمتع بها واتفاقية السلام التي تمنع المساس به من طرف المحتلين. 

وقال المحامي رياض الانيس الناطق الاعلامي بإسم لجنة المحامين المكلفة بالدفاع عن النائب حسام خضر انه وبحضور لجنة المحامين المكونة من رائد محاميد وأسامه السعدي ورياض الانيس، فقد انعقدت المحكمة العسكرية في سجن بتاح تكفا في جلسة مطوله لتمديد فترة اعتقال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني. 

واشار المحامي الانيس الى ان المحكمة الاحتلالية وجهت الى النائب الفلسطيني تهم تدور حول المس بأمن المنطقه ،والاشتراك في عمليات عسكرية ضد أهداف اسرائيلية. 

وقال النائب خضر أثناء المحكمة بأن اعتقاله غير مبرر ،بصفته عضوا منتخبا في المجلس التشريعي الفلسطيني ،وأنه شخصيه فلسطينية عامه ،له حقوق وفقا للاتفاقيات المبرمة بين السلطة الوطنية واسرائيل ،ولكن اسرائيل هي التي انتهكت كل هذه الاتفاقات . 

وقد وجه خضر في مداخلته أمام المحكمة احتجاجا شديدا على طريقة اعتقاله الفجة من قبل الجيش الاسرائيلي. 

وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال اغارت على منزل النائب حسام خضر الكائن في مخيم بلاطة في نابلس فجر يوم 17 الشهر الحالي حيث اقتحموا المنزل بشكل مرعب افزع اهل البيت سيما بعد ان اطلقوا النار داخل المنزل وفجروا البوابة ،وصادروا كل الاوراق الشخصية بما فيها اوراق عمله كعضو مجلس تشريعي. 

واحتج النائب الاسير ايضا على طرق التحقيق غير الانسانية التي تتبعها سلطات السجون معه واكد انها تمس بصحته وكرامته ،وقال ان مبررات التحقيق ما هي الاّ اوهام عاريه عن الصحه ،حيث يجري التحقيق معي حول مواقفي السياسة وحول التصريحات الصحفيه التي اجريتها ومنها تصريحات ولقاءات مع صحافه اسرائيليه ،وقال ان عملي هو عمل سياسي كقائد سياسي وأقوم بواجبي كعضو منتخب تجاه أبناء شعبي . 

وقال المحامي الانيس بأن معنويات النائب خضر عالية . 

وفي نهاية الجلسة تم تمديد فترة اعتقال النائب خضر لمدة خمسة عشر يوما لاستكمال التحقيق  

منسق اللجنة الشعبية—(البوابة)