محكمة النقض المصرية تبرئ سعد الدين إبراهيم
برأت محكمة النقض المصرية الناشط في مجال حقوق الإنسان سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون الذي حكم عليه بـ 7 سنوات أمام محكمة أمن الدولة العليا في قضية وترت العلاقات المصرية الأميركية.
وهي المحاكمة الثالثة لإبراهيم الأستاذ المحاضر في الجامعة الأميركية في القاهرة وأفرج عنه في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد إدانته والحكم عليه بالسجن سبعة أعوام في محاكمته الأولى.
ورفضت محكمة النقض التي نظرت القضية حكمين سابقين لمحكمة أمن الدولة بإدانة الناشط المصري على أساس خطأ في الإجراءات وقضت بإعادة محاكمته.
وتتهم الحكومة المصرية د. سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات وسبعة آخرين بإشاعة بيانات ومعلومات كاذبة عن مصر وتلقي أموال على هيئة تبرعات دون إذن من السلطات.
ويحمل إبراهيم الجنسية الأميركية وكانت الأحكام الصادرة بحقه قد أثارت سحابة في العلاقات بين القاهرة وواشنطن—(البوابة)—(مصادر متعددة)