قضت محكمة أمن الدولة طوارئ الجزئية في مدينة الاسكندرية بحبس صاحب ومدير جريدة الشرق الأوسط المصرية بالحبس لمدة عام مع الشغل ودفع مبلغ 100 جنيه ومصادرة اعداد الصحيفة المضبوطة، وذلك بعد ان وجهت له نيابة امن الدولة العليا تهمة نشر دعايات مثيرة تؤدي الى تكدير الامن العام وحيازة مطبوعات تضر بالمصلحة العامة.
وكانت الصحيفة المذكورة قد نشرت في احد أعدادها عنوانا مثيرا يتضمن الاساءة لأحد دور العبادة، الامر الذي من شأنه اثارة الفتنة والاضرار بالوحدة الوطنية. وتم التحفظ على 720 نسخة من الصحيفة، وذلك بناء على قرار النيابة العامة التي قررت ايضا احالة صاحبها ومديرها للمحاكمة. وقالت المحكمة في حكمها ان المجتمع ليس في حاجة الى حرية الصحافة التي تنخر في عظامه وتفتت وحدته الوطنية.
وكانت النيابة قد اغلقت صحيفة النبأ وفصلت نقابة الصحفيين ممدوح مهران من كشوفاتها بعد نشره لصور فاضحة لاحد الرجال المسيحيين في البلاد—(البوابة)—(مصادر متعددة)
