محمد بن راشد يتبرع بمليوني دولار للاجئين الأفغان

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبرع الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بمبلغ مليوني دولار لتجهيز معسكر للاجئين الأفغان الذين هجروا بلادهم خوفا من الهجوم المتوقع على أفغانستان من قبل دول التحالف الذي تترأسه الولايات المتحدة ردا على الهجمات الإرهابية التي ضربت الولايات المتحدة الشهر الماضي. 

أصدر الشيخ محمد أوامره لتخصيص ذلك المبلغ من أجل تخفيف وطأة المعاناة التي يعيشها لاجئو أفغانستان ومدهم بالمستلزمات الإغاثية والطبية وتجهيز مرافق الإيواء بالمخيمات.  

وقالت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء إن حملة الإغاثة سوف تنظم المؤسسة بناء على توجيهات ولي عهد دبي، وأشارت إلى أن المؤسسة سوف تقوم بإرسال وفد لتقصي الحقائق ومعرفة الاحتياجات الفعلية للاجئين ومعرفة ما يمكن تقديمه للشعب الأفغاني المسلم حيث تستلزم الحاجة المبدئية للاجئين إقامة مائة مخيم تتسع لمليون لاجئ سعة كل مخيم 1500 خيمة وعيادة طبية و50 بئراً سطحية و100 مرفق صحي. 

ويذكر أن وفد جمعية الهلال الأحمر قام في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي تنفيذا لأوامر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة بإرسال مواد إغاثة ومساعدات إنسانية عاجلة للاجئين الأفغان الذين نزحوا إلى الأراضي الباكستانية والذين يتوقع أن يصل عددهم إلى أكثر من 6 ملايين لاجئ.  

قررت جمعية الهلال الأحمر بالدولة إرسال مساعدات إنسانية للاجئين بقيمة 15 مليون درهم. 

تشمل الدفعة الأولى من مساعدات الجمعية للاجئين على مواد غذائية وأدوية ومعدات طبية وخيام وبطانيات وأغطية ومياه صحية – (البوابة)