محمد بن راشد يتفقد مركز شرطة دبي ويأمر بتشكيل لجنة تحقيق في حادث الحريق المأساوي

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بناء على توجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع رئيس الشرطة والامن العام بدبي تم تشكيل لجنة من رئيس نيابة بر دبي وخمسة اعضاء للتحقيق في حادث الحريق الذي وقع مساء امس الاول في مركز شرطة بر دبي.  

صرح بذلك ابراهيم بوملحة النائب العام بدبي مشيرا الى ان سموه زار ظهر امس مقر المركز وتفقد موقع الحادث مؤكدا ضرورة السرعة في انجاز التحقيق في الحادث الذي راح ضحيته 14 نزيلا.  

واكد النائب العام انه فور انتهاء التحقيقات سيتم رفع تقرير مفصل الى سموه لكشف ملابسات الحادث مع بيان الخسائر، كما اكد بوملحة عدم استباق الاحداث قبل الانتهاء من التحقيق حتى تتضح الصورة، مشيرا الى ان الاجهزة المعنية انتقلت الى موقع الحادث للاشراف على عمليات الانقاذ.  

وكانت الجريمة المأساوية نفذت من قبل مجموعة من أصحاب السوابق الموقوفين على ذمة قضايا مخدرات حيث بدأت باشعال الحريق في الزنزانة بهدف فتح الطريق امامهم وبقية الموقوفين على ذمة قضايا اخرى، للخروج الى عنبر التوقيف، لاقتناص فرصة للهرب الجماعي اثناء اعمال الشغب التي طالت اصاباتها بعض رجال الشرطة –(البوابة)