قام الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع رئيس الشرطة والامن العام بدبي، يوم أمس الاثنين بزيارة للقيادة العامة لشرطة دبي.
والتقى الشيخ محمد خلال زيارته كبار المسئولين بشرطة دبي، حيث اطلع خلال الزيارة التي استغرقت ساعتين على توجهات حكومة دبي خلال الفترة المقبلة، ومدى جاهزية شرطة دبي لتفاعل مع الحكومة الإلكترونية المزمع إطلاقها في منتصف الشهر الحالي.
وقالت شرطة دبي ان اللواء ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي صرح في أعقاب الزيارة قائلا "ان توجيهات الفريق أول الشيخ محمد بن راشد ركزت على ضرورة التعامل مع كافة القاطنين على ارض الإمارات من مواطنين ومقيمين بكافة جنسياتهم معاملة حسنة دون مفاضلة أو تمييز".
وقال ان الشيخ محمد أكد على ان الفعاليات التي جرى الترتيب لها مسبقاً ستتم وفقا لما هو مقرر، مشيرا إلى أنه لن يطال أية فعالية إلغاء أو تأجيل، مؤكدا على ان الإمارات ليست طرفاً في أي نزاع يتطلب تأجيل برامجها وفعالياتها المرتب لها مسبقاً.
ومن جهة ثانية، قامت شرطة دبي صباح يوم أمس الاثنين بتنظيم دورة لمكافحة السطو المسلح، وعقدت ندوة خاصة تحت شعار (برنامج التوعية لاقتصاد قوي) تم عرض خلالها الإجراءات الاحترازية التي تتبعها شرطة دبي لمكافحة جرائم السطو المسلح.
شهد الندوة العميد شرف الدين محمد حسين مساعد قائد عام شرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، التي تخللها
محاضرة ألقاها المقدم خليل إبراهيم مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، حول جرائم السطو المسلح والأساليب التي يستخدمها اللصوص في تنفيذ جرائمهم.
وركز إبراهيم خلال محضرته على أهمية تدريب العاملين في البنوك والمصارف، وبخاصة الحراس الذين يتوجب ان تكون درجة الحس الأمني لديهم عالية جداً.
أوضح ان معظم جرائم السطو المسلح ليست منظمة كما يظن البعض، بل يرتكبها أشخاص غير متخصصين. وتحدث المقدم عمر عبدالعزيز مدير غرفة العمليات بشرطة دبي عن نظام الإنذار المبكر، ودوره في سرعة انتقال دوريات الشرطة الى مكان الحادث والقبض على الجناة في اقل وقت ممكن.
كما تحدث النقيب خليفة إبراهيم حول أهمية أجهزة وكاميرات المراقبة في البنوك والمؤسسات المالية، مشيراً إلى ان أسلوب توزيعها في مبنى المنشأة يتطلب خبرات خاصة إضافة إلى نوعية الأجهزة المستخدمة – (البوابة)