استقبل الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولى عهد دبى وزير الدفاع بقصره فى زعبيل مساء اليوم سمو الامير فيصل بن الحسين قائد سلاح الجو الملكي الاردني الذي نقل لسموه تحيات جلالة العاهل الاردنى الملك عبد الله الثاني.
وجرى خلال اللقاء استعراض الوضع الراهن والعلاقات الاخوية الثنائية القائمة بين دولة الامارات والمملكة الاردنية الهاشمية.
واشاد سمو الامير فيصل بالترتيبات الخاصة بمعرض دبى للطيران 2001 الذى تستضيفه دولة الامارات للمرة السابعة، مشيرا الى قرار سمو ولى عهد دبى وزير الدفاع وتصميم سموه على استضافة المعرض فى موعده المحدد بالرغم من المستجدات العالمية الراهنة0 حضر المقابلة الدكتور كليب الفواز القنصل العام الاردنى فى دبى0
كما استقبل الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم سعادة سعد عبد المجيد الفيصل وكيل وزارة الخارجية العراقي الذي نقل لسموه تحيات القيادة العراقية وتثمين الشعب والحكومة العراقية لمواقف دولة الامارات القومية والانسانية ومساندتها للقضايا العربية وقضايا العدل والسلام الاقليمى والعالمى0 وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الامارات وجمهورية العراق لاسيما فى ما يتصل بالتعاون الاقتصادى والتبادل التجارى الذى وصل فى الاونة الاخيرة الى اعلى مستوياته متوجا بالاتفاقية التى وقعها البلدان الشقيقان لانشاء منطقة حرة فيما بينهما0
حضر المقابلة سعادة فاروق سلمان داوود القائم بأعمال السفارة العراقية الموقت لدى الدولة والسيد زكى عبد الحميد الحبة القنصل العام العراقى فى دبى0
كما استقبل الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولى عهد دبى وزير الدفاع السيد ايرفين هوبر وزير الدولة بمقاطعة بافاريا الالمانية الذى يزور البلاد حاليا0
وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث بين سموه والوزير الالمانى حول سبل تطوير التعاون المشترك بين دولة الامارات وجمهورية المانيا من جهة وبين دبى ومقاطعة بافاريا من جهة ثانية لاسيما فى قطاعات التجارة الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات والسياحة0
وقد رحب سمو ولى عهد دبى وزير الدفاع بتوسيع وتنويع افاق التعاون بين البلدين معتبرا سموه ان عصر العلاقات الدولية الحالى يقوم اساسا على الاقتصاد والتجارة الحرة بعد ان اصبح الاقتصاد هو محور هذه العلاقات ومفتاحها0
وصرح الوزير ايرفين هوبر عقب المقابلة بانه نقل لسمو الشيخ محمد ابن راشد ال مكتوم دعوة رسمية من المستشار الالمانى شرويدر لزيارة المانيا وقبلها سموه شاكرا ووعد بتلبيتها فى الوقت المناسب0 ووصف المسوول الالمانى مباحثاته وسمو ولى عهد دبى وزير الدفاع بانها كانت طيبة ومفيده جدا حيث استمع من سموه الى وجهة نظره حول العديد من القضايا التى تهم الجانبين وروية سموه لمستقبل التعاون الثنائى بين البلدين0 واضاف الوزير الضيف فى معرض تصريحه لوكالة انباء الامارات انه ركز فى مباحثاته وسمو الشيخ محمد على سبل ايجاد وسائل وقنوات جديدة للتعاون البينى خاصة فى مجالات الانترنيب والسياحة والاستثمار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاستفادة المتبادلة بين مدينة دبى للانترنيت وقطاع الانترنيت فى مقاطعة بافاريا0
واكد انه لمس كل ترحيب ودعم من سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لهذا التوجه الذى تسعى اليه المانيا مشيرا الى ان العلاقات السياسية بين دولة الامارات والمانيا جيدة جدا وهى قائمة على الاحترام المتبادل والثقة0
حضر المقابلة السيد كونراد كابيل القنصل العام الالمانى فى دبى والوفد المرافق.
كما استقبل سمو ولى عهد دبى وزير الدفاع السيد عبد الرضا اسدى القنصل العام الايرانى فى دبى الذى قدم لتوديع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله فى دولة الامارات حيث تقدم القنصل الايرانى بالشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على مالقيه من تعاون ومساعدة طوال قيامه بتمثيل بلاده فى الدولة0 وقد تمنى سموه للقنصل الايرانى النجاح فى عمله القادم0 حضر المقابلات الاربع الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس دائرة الطيران المدنى بدبى وسعادة الدكتور خليفة محمد احمد مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبى وعدد من المسوولين—(البوابة)