حقاً ما اشهى العوامة خصوصا عندما تصنع بايدي من يتقن صنعها.
صحيح ان العوامة عبارة عن دقيق وزيت او زبدة تقلى في مقلاة.. لكن الفن الذي يكمن وراء صنعها هو الاساس.
في العاصمة الاردنية عمان كان ثمة محل مختص بصنعها اطلق على نفسه اسم "ملك العوامة".. اشك في استمرار عمله حتى اليوم.. لان عمان تغيرت والمنطقة التي اقيم بها لم تعد تزدحم بالارجل بعد نقل مجمع المواصلات منها.. دون امل بعودته على الرغم من الوعود والكلام "الفاضي".
العوامة في رمضان كانت ضيفا خفيفا على موائد الافطار.. والله يعين الصايمين حين يروها الان.