كتبت: سرية شاكر
دار الحوار التالي بيني وبين احدى النساء:
*هل يناديك زوجك يا مرة؟.
-: نعم..
*:كيف تشعرين ازاء هذه المناداة؟
-: احس ان فيها خطئا.. فيها تنقيص من شأني.
*: هل صارحته بهذه المسالة؟
-: نعم.. في بداية زواجنا، لكنه يصر على استخدامها.
*: وهل سلمت له بذلك؟
-: وشو بايدي او بقدر اعمله.
*بماذا تشعرين حين تسمعين رجلا يقول لزوجته يا مرة؟
-:اشعر بانه لا يحترمها.
*: هل يحترمك زوجك؟
-:لا اظن ان 90% من الازواج العرب يحترمون نسائهم؟
*: اذن.. زوجك لا يحترمك؟
-: "بعد تردد" نعم.
*: هل جربت ان تقولي له : اذا انا مرة انت ابن مرة!
-: لا..
*: لماذا
-: بس ما خطرش ببالي..!؟
*: حسنا امامك خيارين.. اما ان تقولي له ذلك وتتحملي النتائج او تضلي مرة. يا مرة..!
- "متفاجئة وصامتة: ليش بس هذا الغلط..!؟
*: الان عرفتي انه غلط!.. تفوووو عليكي.. روحي كبي حالك وريحي بنات حواء من اشكالك. اصلا انت مش حواء.. انت يا ستي مرة..!
.. وانتهى الحوار!؟.
عفوا.. هل انتهى!؟.