اصدر العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مرسوما ملكيا باجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب دون ان يشير المرسوم الى تاريخ محدد.
واجرت الحكومة اخيرا تعديلات على قانون الانتخاب تتيح تخصيص (كوتا نسائية) في المجلس من ستة مقاعد تخصص للنساء مما رفع عدد اعضاء مجلس النواب الاردني المقبل الى 110 اعضاء بعد ان كان تعديل اخر على قانون الانتخاب والدوائر الانتخابية اجري قبل سنتين رفع عدد اعضاء المجلس من 80 نائبا الى 104 نواب.
وقال المرسوم الملكي (نحن عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية بمقتضى الفقرة الاولى من المادة 34 من الدستور نامر باجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب وفق احكام
القانون).
وكان العاهل الاردني قد اكد عزمه على اجراء هذه الانتخابات مهما كانت الظروف في اشارة الى الضربة المحتملة على العراق وتوتر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية—(البوابة)
