قالت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الاثنين أن مركز بيريز للسلام قرر إنشاء قوة سلمية أفرادها من الخبراء في الزراعة والصحة والثقافة والطاقة سترابط في مناطق ساخنة في مختلف أنحاء العالم.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الإذاعة أن المركز وقع أمس اتفاقية بهذا الشأن مع ممثل الأمم المتحدة.
وتقضي الاتفاقية بأن يوفد المركز قوات إلى دول العالم يكون أفرادها خبراء في مجالات عديدة منها الزراعة والصحة والطاقة والثقافة، وقالت مصادر في الأمم المتحدة رغبتها في ان ترابط هذه القوات في بيرو والإكوادور وكولومبيا ودول جنوب شرقي آسيا وإفريقيا.
ولم تحدد المصادر أو المسؤولون في المركز جنسيات هذه القوات وما إذا كانت ستقتصر على الإسرائيليين فقط.
وقال عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس المركز اوري سافير ان توقيع الاتفاق مع الأمم المتحدة " يشكل قفزة نوعية هائلة وتأييدا غير مسبوق للعالم لمركز بيريز للسلام".—(البوابة)