مزارعو البقاع يطالبون الحكومة اللبنانية بدعمهم

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

احتشد مزارعون في باحة سوق الخضار في منطقة الفرزل في البقاع اللبنانية، قبل ظهر يوم أمس الأحد، للاحتجاج على إهمال الدولة للقطاع، وللمطالبة بدعم التصدير الزراعي. 

وقد مثل غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع رئيس لجنة الزراعة، كميل حبيقة، ورئيس تعاونية الكرمة سعد سيدة ونائبه انطوان جرجس، ورئيس نقابة مزارعي وفلاحي البقاع إبراهيم الترشيشي، والاتحاد الوطني للفلاحين اللبنانيين الأمين العام محمد الترو. 

وتحدث في البداية ممثل غرفة زحلة الذي قال أن الهدف من التجمع هو إيصال صوت المزارعين إلى الدولة، للمطالبة بإقرار مرسوم دعم التصدير للإنتاج الزراعي في أول جلسة لمجلس الوزراء. كما طالب حبيقة أيضا بدعم المحروقات وبالتعويض عن الخسائر التي تلحق بالمزارعين بسبب تدهور أسعار سلعهم في السوق. 

ثم تحدث أمين عام الاتحاد الوطني للفلاحين، فطالب بدوره بدعم التصدير الزراعي. وتحدث في النقطة نفسها رئيس نقابة مزارعي وفلاحي البقاع، معتبرا أن دعم التصدير هو الحل الوحيد حاليا لإنقاذ الزراعة في لبنان. 

وبعد الكلمات، انتقل الجميع إلى مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة ووقعوا على عريضة أعدتها النقابات، لمطالبة الدولة بإقرار الدعم لتصدير المزروعات – (البوابة)