مسؤولون اميركيون يقرون بتدمير مكتب سري للـ''سي اي ايه'' في مركز التجارة العالمي

تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت صحيفة اميركية اليوم الاحد عن ان مسؤولين في الحكومة الاميركية اقروا بان مكتبا سريا لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي اي ايه" مكلفا بنشاطات مناهضة للارهاب والتجسس على دبلوماسيين يعملون في الامم المتحدة قد دمر خلال الاعتداءات التي استهدفت مركز التجارة العالمي . 

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المسؤولين ذاتهم قولهم ان مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية الذي كان يعمل تحت اسم آخر كان يقع في احد الابنية الصغيرة التي انهارت مع سقوط برجي مركز التجارة العالمي موضحا ان العاملين فيه نجوا جميعا من الموت. 

وقال مسؤول في الوكالة طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة فرانس برس تعليقا على هذه المعلومات "نحن لا نؤكد ابدا وجود مكاتب لنا خارج مقر القيادة العامة في فيرجينيا". 

وحسب الصحيفة ايضا فان هذا المكتب كان يقوم بجمع معلومات من رجال اعمال اميركيين لدى عودتهم من الخارج ويحاول استمالة ديبلوماسيين يعملون في الامم المتحدة للعمل لحسابه. 

وكان عناصر وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في هذا المكتب ينسقون اعمالهم مع الشرطة الفدرالية بشان مكافحة اي نشاطات ارهابية في منطقة نيويورك. 

ونقلت الصحيفة ايضا ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية ارسلت عناصر الى مكان انهيار برجي مركز التجارة العالمي فور حصول الهجوم للعمل على سحب وثائق سرية من المكتب المذكور.—(البوابة)