مسؤول ألماني يحذر من ازدياد التوجهات العنصرية في صفوف الجيش الألماني

تاريخ النشر: 12 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذر مسؤول ألماني اليوم السبت من ازدياد التوجهات العنصرية ‏في الجيش الألماني الاتحادي " بوندسفير " مؤكدا ان ظهور عدد كبير من الجنود برموز ‏‏وشعارات نازية "اصبح من الأمور المعتادة"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا". 

وقال مفوض الحكومة الألمانية للشؤون العسكرية فيلفريد بينر في حديث أجرته معه ‏‏صحيفة " بيلد ام سونتاغ " الأسبوعية ينشر يوم غد الأحد أن ظاهرة العنصرية والنازية الجديدة تتنامى لدى الجنود كإطلاق اغان فاشية وحمل الصليب المعقوف وإظهار التحية العسكرية النازية علنا ‏‏مطالبا المسؤولين في الجيش بعدم الوقوف ازاء هذه الظاهرة الخطرة وقفة المتفرج. 

وأكد ضرورة ان لا يصبح الجيش الألماني مرتعا خصبا للأفكار النازية والتصدي ‏ ‏لهذه الظاهرة بشتى الطرق ودرء الشبهات والأضرار عن الجيش. 

وقال بينر انه تم خلال العام الماضي تسجيل اكثر من 250 جنديا في قائمة المتورطين في أعمال نازية و150 جنديا اخر في ذات القائمة خلال النصف الأول من العام الحالي. 

وكشف النقاب عن طرد جندي من الجيش يوم الأربعاء الماضي كان يعمل في معسكر "مولتكي" الواقع في ولاية ميكلينبورغ فوربومارن الشرقية بسبب تأسيسه صفحة للدعاية النازية في شبكة الإنترنت تحمل عنوانا يمجد النازية. 

وطالب عدد من المسؤولين الألمان اليوم بضرورة النظر في منع الحزب الألماني القومي "ان بي دي" لانه يحتضن عناصر نازية وعنصرية من بينهم رئيسة الحزب المسيحي الديموقراطي المعارض انجيلا ميركيل التي طالبت حكومة برلين في حديث ‏تلفزيوني بعدم التغاضي عن أخطار النازيين الجدد.‏ 

وأكدت أهمية دور التربية في البيت والمدارس والنشاطات العامة وإجراءات التوعية ‏ ‏في مكافحة العنصرية مشيرة إلى ان حزبها يخطط لاقامة 24 ندوة على مستوى المانيا ‏ ‏خلال الخريف المقبل كخطوة وقائية من وقوع الشباب في شبكة النازيين الجدد.‏  

يذكر ان المواطنين الأجانب الذين يقيمون في المانيا يتعرضون منذ اكثر من عشر ‏سنوات لاعتداءات متكررة من قبل الجماعات اليمينية المتطرفة ذهب ضحيتها عدد كبير من الأشخاص ولم يسلم منها حتى الأطفال.—(البوابة)