مسؤول عسكري أميركي يحذر من تصاعد وتيرة الإرهاب

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعرب قائد القوات الأميركية في جنوب شرق آسيا اليوم الثلاثاء عن قلقه إزاء تصاعد الإرهاب، وخصوصا الإسلامي المنشأ، في المنطقة، داعيا إلى تعاون اكبر بين الحكومات لمواجهة هذه الظاهرة. 

وصرح الاميرال دنيس بلير قائد القوة الأميركية في المحيط الهادئ خلال مؤتمر صحافي في مانيلا ان "هذا يمثل بشكل قاطع مصدر قلق بالنسبة إلى المستقبل". 

وردا على أسئلة حول الاعتداءات والأعمال الإرهابية الأخيرة وخصوصا الإسلامية المنشأ في الفيليبين وماليزيا واندونيسيا، قال المسؤول الاميركي "اعتبر هذا مشكلة". 

واضاف "لا اعتقد ان المجتمع الدولي يعي تماما ما يجري. وارى إننا بحاجة إلى مزيد من التعاون لكي نستطيع تهميشه". 

ويشارك بلير في مؤتمر عسكري في مانيلا، وقد وافقت الولايات المتحدة خلال هذا اللقاء مع العسكريين الفيليبينيين على تدريب مجموعة من الجنود على مكافحة الإرهاب. 

ومنذ 16 أيلول/سبتمبر يشن نحو 4 آلاف جندي فيليبيني هجوما في جزيرة جولو على حوالي 400 متمرد إسلامي يحتجزون 17 رهينة بينهم أميركي و3 ماليزيين.—(ا.ف.ب)