مستشفى مصري يعالج مرضاه بــ "الشوربة "

تاريخ النشر: 18 فبراير 2010 - 05:39 GMT

وجهت وزارة الصحة المصرية انذارا لمستشفى خاص بضاحية المهندسين بالجيزة، بالغاء رخصته لمخالفته القانون، وأحالت المدير الفني للمستشفى الى لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء. كما أحالت خريج كلية تربية رياضية وصيدلانيا إلى النيابة العامة لانتحالهما صفة طبيب.

 

وكيل أول وزارة الصحة المصرية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص الدكتور سعد المغربي كشف أن الوزارة تلقت معلومات تفيد بأن المدعو محمد. حاصل على بكالوريوس التربية الرياضية اتخذ من شركته المتخصصة في استيراد وتصدير النباتات الطبية بجوار مستشفى خاص بالمهندسين ستارا لممارسة العلاج بـ " الشوربة ".

 

 وأوضحت المعلومات أن العاملين بالشركة أفادوا بأن فحص المرضى يتم بواسطة صاحب الشركة وصيدلي بالمستشفى يدعى خالد.

 

وأضاف المغربي بأن الادارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية شكلت لجنة لتفتيش المستشفى وعثرت على عدد من الملفات الخاصة بالمرضى، كما عثرت على أنواع مختلفة من الأعشاب مجهولة المصدر، تم ايهام المرضى بقدرتها على علاج الأمراض المختلفة.