مستوطنون في الضفة الغربية يحولون مسجدا إلى كنيس

تاريخ النشر: 17 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حول مستوطنون يهود في شمال الضفة الغربية في الاونة الاخيرة مسجدا الى كنيس داخل المستوطنة التي يقيمون فيها، كما افادت مصادر مقربة من المستوطنين. 

وقالت هذه المصادر ان مستوطنين متطرفين من طائفة حباد (اليهود الذي ينتظرون قدوم المسيح) استوطنوا في صانور، وهي مستوطنة صغيرة بين قرى فلسطينية بالقرب من مدينة نابلس، مكان مستوطنين علمانيين هجروها بعد انطلاقة الانتفاضة. 

وكانت 28 من اصل 35 عائلة من المستوطنين العلمانيين غادروا المستوطنة. وسعت هذه العائلات من المهاجرين الجدد من الاتحاد السوفياتي السابق الى اقامة قرية لفنانين في صانور، التي كانت قاعدة قديمة للجيش الاردني. ولكنهم فضلوا ان ينتقلوا الى اماكن اكثر امانا حتى لا يضطروا الى سلوك طرقات باتت حياة المستوطنين عليها مهددة بسبب اطلاق نيران او كمائن فلسطينية—(أ.ف.ب)