مسيرات وتظاهرات تعم المدن الاردنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان – جهاد ابو فلاح 

 

شهدت مدن ومناطق اردنية مختلفة مسيرات ومظاهرات في عدة مدن، شهدت بعضها احتكاكات بقوى الامن التي عملت على تفريق المتظاهرين بالقوة، مستخدمة القنابل المسيلة للدموع والهراوات وخراطيم المياه وكلاب الحراسة. 

في عمان، تقوم قوى الامن الان بمحاولة تفريق تظاهرة حاشدة كانت تتجه الى مقر السفارة الاسرائيلية، مما ادى الى اشتباك بين المتظاهرين وقوى الامن ووقوع اصابات بين المتظاهرين.  

وتشهد مدينة السلط، شمال عمان، الان مسيرات حاشدة تنديدا باعمال القمع الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني. 

وافاد شهود عيان ان مخيمي البقعة والوحدات يشهدان مظاهرات حاشدة خرجت بعد صلاة الجمعة، للتعبير عن تضامن اللاجئين الفلسطينيين مع الشعب الفلسطيني، الذي يواجه منذ ثمانية ايام الجيش الاسرائيلي في انتفاضة اندلعت عقب قيام زعيم حزب الليكود الاسرائيلي اليميني ارييل شارون بزيارة الى الحرم القدسي في 28 من الشهر الماضي. 

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت امس بين متظاهرين في مخيم الوحدات، وسط عمان، وقوى الامن، استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل. 

ويفيد شهود عيان آخرون ان عدة مسيرات انطلقت من عدد من الجوامع في مدينة عمان باتجاه السفارة الاسرائيلية، تندد ""بالمجازر الاسرائيلية" بحق الشعب الفلسطيني وتطالب بطرد السفير الاسرائيلي من عمان، وسحب السفير الاردني من تل ابيب، وقطع العلاقات الثنائية، والغاء معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية. 

ويتوقع ان تتجمع مسيرات متفرقة بالقرب من محيط السفارة الاسرائيلية التي احيطت بحماية امنية مشددة منذ اندلاع المواجهات.—(البوابة)