مسيرة ضد الحرب في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مركز العمل الدولي انه سينظم الاسبوع المقبل مسيرة احتجاج ضد الحرب التي ستشنها واشنطن على الارهاب العالمي. 

وقال مسؤول في المركز إنه حصل على إذن لما وصفه بأكبر مسيرة ضد الحرب، وأضاف متحدث باسم المركز أن قضايا الحرب والعنصرية مسائل يوليها المركز قدرا كبيرا من الاهتمام بالفعل.و توقع مشاركة أكثر من عشرة آلاف شخص في المسيرة معارضة للحرب الأسبوع المقبل.  

وأضاف أن عشرات من الجماعات ستشارك في المسيرة التي تنظم في 29 سبتمبر/ أيلول الحالي وستبدأ بتجمع حاشد عند لافايت بارك على الجانب الآخر من البيت الأبيض وستستمر إلى شارع بنسلفانيا حتى مبنى الكونغرس.  

وقال زعيم للمسلمين في مدينة نيويورك إن الحكومة الأميركية لا تملك دليلا يبرر مهاجمة أفغانستان، وشكا من تصاعد أعمال العنف ضد المسلمين بعد الهجمات.  

وبعد أن أكد ضرورة معاقبة منفذي الهجمات التي أدانها بشدة، طالب بأن لا تلقى الاتهامات جزافا قبل التثبت من الأدلة. 

وقال إمام المركز الثقافي الإسلامي في نيويورك محمد جميحة إن واشنطن تعجلت في الحكم باتهام بن لادن والتهديد بمهاجمة أفغانستان إذا لم تسلمها بن لادن وأتباعه. وقال إنها حرب عدوانية. 

وكان مئات المتظاهرين قد خرجوا أمس في نيويورك مطالبين بالسلام ومنددين بخيار الحرب الذي تصر عليه إدارة الرئيس جورج بوش للرد على الهجمات. وشهدت مدينتا شيكاغو وآن آربر تظاهرات مشابهة رفع المحتجون فيها لافتات تندد بسياسات بوش—(البوابة)—(مصادر متعددة)