مشرف: بريطانيا لا تتعاون معنا في اجتثاث الفساد

تاريخ النشر: 27 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت صحيفة "التايمز" اللندنية اليوم الخميس ان القائد العسكري لباكستان الجنرال برويز مشرف يأخذ على بريطانيا عدم تعاونها في مجال "اجتثاث الفساد" في بلاده. 

ونقلت الصحيفة عن مشرف قوله ان محاولاته لتحديد أملاك اثرياء باكستانيين في بريطانيا وبينها تلك العائدة لرئيسي الوزراء السابقين نواز شريف وبنازير بوتو لم تلق تجاوبا من لندن. 

وقال مشرف "نشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم تقديم الحكومة البريطانية المساعدة الى بلد فقير نهبت ثرواته". 

واعتبر مشرف ان تصريحات بريطانيا ورابطة دول الكومنولث التي دانت الإنقلاب الذي نفذه في 12 تشرين الأول الماضي "غير منصفة". 

وشدد على رغبة بلاده في الإنضمام إلى الرابطة التي تضم 54 بلدا. 

وقال "اشعر ببعض الخيبة حيال تصريحات الكومنولث وروبن كوك (وزير الخارجية البريطاني) التي تنتقد ما جرى في 12 تشرين الأول"، مضيفا "لقد كنا أعضاء في الكومنولث ونرغب في البقاء في إطارها". 

وكانت رابطة دول الكومنولث علقت مشاركة باكستان في اجتماعاتها ردا على الإنقلاب العسكري واعربت عن قلقها في شأن عودة الديموقراطية إلى هذا البلد. 

وأعلن مشرف رغبته في تجديد الحياة السياسية في باكستان وتنشيط اقتصادها. 

وقال "لقد تراجعت البلاد خلال الأعوام ال11 او ال12 الأخيرة في كل المجالات المهمة كما تدهورت الاوضاع الاقتصادية ووقعت جميع المؤسسات في حال من العجز الكامل وتفشي فيها الفساد". 

وقال في إشارة إلى امتناع بلاده عن توقيع معاهدة حظر التجارب النووية "ليست تلك القضية الأكثر أهمية على جدول الأعمال" مضيفا "تلك اولوية ولكنها ليست الاولوية الرئيسية".—(ا.ف.ب)