مشروعات مصرية لتحسين وتطوير البنية التحتية لشبكة الاتصالات بقيمة‏ 21‏ مليار جنيه

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات بأن الشركة تعتزم خلال السنوات الأربع القادمة تنفيذ عدد من المشروعات المهمة التي وصل إجمالي قيمة استثماراتها حوالي 21‏ مليار جنيه، وأشار إلى أن هذه المشروعات تركز في مجملها على رفع سعة وزيادة كفاءة وتطوير شبكة الاتصالات على مستوى الجمهورية.‏ 

وتتضمن المشروعات تنفيذ شبكة فائقة السرعة لنقل خدمات الصوت والصورة والمعلومات أسوة بأحدث الشبكات العالمية في هذا المجال، وسيتم تنفيذها على مستوى الجمهورية مع إنشاء مراكز اتصال لخدمة العملاء متطورة تسمى كول سترز ونشر عدد من هذه المراكز بالمدن الرئيسية‏، مع تحديث مراكز الأعطال الخاصة بالشبكة والتي تستقبل شكاوي المشتركة لكي تساير أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية في الخارج.‏ 

ونقلت جريدة "الأهرام" عن بشير قوله إنه سيتم تطوير نظم تحصيل الفواتير التليفونية للمشتركين للقضاء على أي مشكلات، ويضاف إلى ذلك التوجه الذي تسلكه الشركة حاليا للقضاء على جميع قوائم الانتظار بالسنترالات، وجعل جميع السنترالات مفتوحة للتعاقد الفوري للمواطنين، والوصول من خلال المشروعات الجديدة إلى كثافة تليفونية تصل إلى ‏17%‏ بنهاية عام ‏2005‏ -- (البوابة)