مصادرة نصف طن من البلح الإسرائيلي المهرب في أريحا

تاريخ النشر: 30 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صادرت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار، ظهر اليوم الأربعاء، نصف طن من البلح المنتج داخل المستوطنات الإسرائيلية، وتم ضبط الكمية ومصادرتها أثناء محاولة استلامها من قبل أحد المحلات في المدينة. 

ووفقا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا" فقد أوضح السيد خالد العطعوط، مدير زراعة أريحا أن دائرة الزراعة لن تتردد في مصادرة أي محصول زراعي قادم من المستوطنات الإسرائيلية. 

وشدد على ان الدائرة، وبتوجيهات من وزارة الزراعة، ستراقب عمليات تهريب أي منتجات من المستوطنات وتحرم إدخالها، لأنها تذكر بوجود هذه المستوطنات غير الشرعي والمخالف للمواثيق والأعراف الدولية. 

وحذر السيد العطعوط التجار، خاصة العاملين في مجال المنتجات الزراعية والمزارعين من التعامل مع المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية وطالبهم بأخذ الحيطة والحذر وتوخي أعلى درجات الانتباه—(البوابة)