قالت مصادر في العاصمة الأردنية عمان أن اتصالات تجري مع إسرائيل حاليا لتأمين الإفراج عن المعتقلين الأردنيين لدى إسرائيل، مؤكدة ان هذه الاتصالات وصلت مراحلها النهائية.
وقالت صحيفة "الدستور" الأردنية الصادرة اليوم نقلا عن صالح العجلوني الناطق الإعلامي باسم لجنة أهالي المعتقلين تأكيده أن قضية المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية قاربت على الانتهاء حيث تواردت أنباء جادة عن أن مسألة الإفراج عنهم تشهد مراحلها النهائية.
وقال العجلوني " ان الاتصال مقطوع نهائيا بابنائنا المعتقلين منذ أشهر نظرا للأحداث التي تمر بها الضفة الغربية ولكن هناك أنباء وصلت للجنة عن ان مسألة الإفراج عن الأسرى الأردنيين في إسرائيل تمر الآن في مراحلها النهائية وان هناك اتصالات جادة أردنية تتم للوصول إلى الإفراج عن 13 معتقلا".
واشار العجلوني إلى أن "حزب الله اللبناني ما يزال أيضا ملتزما بموقفه معنا في أن الأسرى الأردنيين سيدخلون في إطار عملية المبادلة التي يصر عليها الحزب مع الإسرائيليين ليبادل من خلالها عددا من الأسرى العرب مقابل الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين الأربعة".
وقال العجلوني انه لم تصدر حتى الآن أي معلومات رسمية من الحكومة لكن الأنباء التي لدينا تؤكد وجود جهود رسمية جادة لحل هذه المسألة خلال فترة قريبة—(البوابة)
