علمت "البوابة" من مصادر أردنية مطلعة أن الحكومة الأردنية تعتزم رفع أسعار بعض مشتقات النفط، وذلك تماشيا لارتفاع أسعار النفط عالميا.
وقالت المصادر إن النية تتجه لرفع أسعار البنزين والغاز تحديدا، ورغم عدم تحديد نسبة هذه الزيادة إلا أن المصادر أكدت لـ "البوابة" أنها ستكون محدودة آخذة بعين الاعتبار مقدرة المواطن الأردني.
في حين حذر سلامة الحياري نائب أردني أسبق من هذه الزيادة خاصة وأن الأوضاع الاقتصادية في الأردن تعيش ومنذ زمن حالة من التراجع والركود، مؤكدا أن مثل هذه الخطوات التي عادة ما تلجأ لها الحكومة للتخفيف من عجز موازنتها وتحميل المواطن الجزء الأكبر منها، ستشكل حالة من عدم الاستقرار في البلاد.
ويشار إلى أن الأردن يحصل على احتياجاته النفطية من العراق بأسعار تفضيلية وفقا لبروتوكول خاص وافقت عليه الأمم المتحدة – (البوابة)