مصادر : بن لادن لم يتصل بوالدته قبل الاعتداءات

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى احد افراد عائلة اسامة بن لادن اليوم الخميس ان يكون الاخير اتصل بوالدته عشية اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر كما سبق وافادت صحيفة "نيويورك تايمز" الثلاثاء. 

وصرح احد اقرباء بن لادن لم يكشف عن هويته لصحيفة "المدينة" "لم يكلم اسامة بن لادن والدته منذ اعوام. وهو لا يستخدم الهاتف خوفا من تنصت الأميركيين الإلكتروني". 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" افادت الثلاثاء ان اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر اتصل بوالدته هاتفيا عشية الاعتداءات ليعلمها ان "امرا مهما" سيحدث ما قد يحول دون اتصالهما لفترة من الزمن. 

واضافت ان والدة بن لادن، وهو ابنهاالوحيد، تلقت الاتصال الهاتفي في 10 ايلول/سبتمبر اثناء عطلتها في دمشق في سوريا. وقال لها انه لن يلاقيها اثناء عطلتها ولن يتصل بها قبل "فترة طويلة". 

وذكرت "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤول اجنبي رفيع لم تكشف عن اسمه انه تم استجواب عائلة بن لادن في السعودية ما كشف حدوث هذا الاتصال الذي يشكل الرابط الاوضح حتى الان بين اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وبن لادن. 

ونفى قريب بن لادن الذي كان مع والدة الارهابي المفترض في دمشق ان تكون هي او غيرها من العائلة خضعوا لاستجواب السلطات السعودية بعد الاعتداءات. 

وقد اكد وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز الثلاثاءان بلاده ستحمي عائلة بن ادن كسائر مواطنيها. 

وقد حرم اسامة بن لادن من جنسيته السعودية عام 1994 بسبب نشاطاته ارهابية المفترضة وانتقاده العائلة المالكة في السعودية. 

ودانت عائلة بن لادن اعتداءات نيويورك وواشنطن التي اوقعت الاف الضحايا في 11 ايلول/سبتمبر—(أ.ف.ب)