مصادمات بين الامن اللبناني والمحررين من المعتقلات ‏ ‏الاسرائيلية ‏ ‏ ‏ ‏

تاريخ النشر: 26 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت مصادمات اليوم بين قوى الامن اللبنانية وبعض ‏ ‏الاسرى المحررين من المعتقلات الاسرائيلية الذين كانوا يعتصمون امام مقر الحكومة ‏ ‏في بيروت احتجاجا على وضعهم المعيشي. 

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن مصادر امنية ان عناصر من قوى الامن منعت ‏ ‏الاسرى من الاعتصام امام مبنى السرايا الحكومي مما ادى الى وقوع مشادات بينهما ‏ ‏فاصيب الاسيرالسابق علي كريم. 

واضافت المصادر ان عضوا مجلس النواب اللبناني علي خريس ومحمد البرجاوي قاما ‏ ‏بمفاوضات مع القوى الامنية من اجل السماح للمعتصمين بالبقاء امام السراي وقد نجحا ‏ ‏في مسعاهما. ‏ ‏ واوضحت ان الاسرى المحررين اكدوا مطالبهم السابقة اهمها استيعابهم في الوظائف ‏ ‏العامة ومعاملتهم كجنود متقاعدين في الجيش اللبناني مشيرين الى استمرارهم في ‏ ‏الاعتصام المفتوح حتى قيام مجلس الوزراء بايجاد حل ملائم لهم. ‏ ‏ وكان اكثر من 100 اسير لبناني قد تحرروا من سجن الخيام اثر الانسحاب ‏ ‏الاسرائيلي من الجنوب اللبناني في ايار/ مايو من العام الماضي بعد احتلال دام 22 عاما، لكن هؤلاء ظلوا يعيشوا في عزلة تامة في وطنهم نتيجة الروتين القاتل الذي يؤمن مصدر رزق لهم—(البوابة)—(مصادر متعددة)