قامت عدة مصانع غذائية في مصر تعليق إنتاجها بسبب ارتفاع أسعار السكر المعد للتصنيع للمرة الثالثة خلال فصل الصيف، كما خيمت حالة من القلق والاضطراب بين هذه المصانع.
وحذرت غرفة الصناعات الغذائية المصرية من استمرار زيادة أسعار السكر، حيث وصل سعر بيع السكر للمصانع إلى 1490 جنيها للطن الواحد، وطالبت الغرفة بوضع استراتيجية للقضاء على الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من خلال إنتاج بدائل سكرية والتوسع في زراعة البنجر.
وقالت صحيفة "الوفد" المصرية إن الشركات الثلاث المنتجة للسكر المحلي التزمت بتوحيد السعر، في حين أرجع مسؤولون باتحاد الصناعات المصرية ارتفاع أسعار السكر المحلي إلى انخفاض الإنتاج العالمي للسكر خلال العام الحالي وارتفاع السعر بالبورصات العالمية ووصل إلى 270 دولارا.
كما توقعت المصادر أن تشهد بعض السلع الغذائية مثل الحلوى والشيكولاتة والبسكويت والمشروبات والعصائر ارتفاعا محدودا في التكلفة – (البوابة)
