مصرع جندي إسرائيلي متأثرا بجروحه.. و7 جرحى في قصف البيرة وغزة

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي جندي إسرائيلي مصرعه متأثرا بجراح أصيب بها، في الوقت الذي أصيب 5 فلسطينيين بجروح من جراء قصف عنيف تعرضت له مدينة البيرة، في هذه الاثناء قطع شارون إجازته وعقد اجتماعا أمنيا لحكومتة العسكرية ويرجح انه يهدف إلى زيادة التصعيد 

وافادت مصادر طبية ان جنديا اسرائيليا كان قد اصيب بجروح خطرة في هجوم مسلح شنه رجال المقاومة الفلسطينية مساء السبت على محور يربط القدس ببلدة اسرائيلية تقع غرب المدينة، 

من جهة ثانية أعلن عن هوية الشاب مجهول الهوية الذي استشهد على أيدي جنود الاحتلال. 

والشهيد هو الشاب إبراهيم محمد شرف ( 18 عاماً) من سكان مخيم جباليا، والذي استشهد جراء إصابته بقذيفة دبابة اسرائيلية شرقي غزة. 

إلى ذلك أفادت مديرية الأمن العام، أن قوات الإحتلال الإسرائيلي أعلنت محافظة طولكرم منطقة عسكرية مغلقة، وفرضت حظر التجول على قرية زيتا في المحافظة في أعقاب غارة شنتها مروحيات إسرائيلية قتالية على المدينة. 

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية "وفــا"، في المحافظة أن مروحيات إسرائيلية أطلقت عشرة صواريخ باتجاه مقر وحدة النظام والتدخل السريع التابعة لجهاز الشرطة العامة، مما أدى إلى تدمير المبنى، بعد إصابة المبنى بخمسة صواريخ مباشرة. 

كما دمر عدد من الصواريخ موقعين لقوات الأمن الوطني شمال أحدهما عند المدخل الجنوبي للمحافظة، والآخر بالقرب من قرية إرتاح. 

وحسب مصادر طبية في المدينة، فقد أدى القصف الوحشي الإسرائيلي إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح بين متوسطة وخفيفة. 

وافادت مصادر طبية فلسطينية ان صيادين فلسطينيين اثنين اصيبا برصاص الجيش الاسرائيلي جروح احدهما خطرة جدا. 

واكدت المصادر الطبية ذاتها لفرانس برس ان "اثنين من الصيادين الفلسطينيين اصيبا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي جراح احدهما وهو خليل ابو زايد (60 عاما) خطرة جدا وهو في قسم العناية المكثفة في مستشفى الشفاء بغزة". 

واشارت مصادر فلسطينية الى ان "زورقا عسكريا اسرائيليا قام باطلاق النار فجاة تجاه قارب صيد فلسطيني صغير بينما كان الصيادان اللذان على متنه يقومان بالصيد قرب الشاطئ في منطقة السودانية شمال غزة". 

كما افادت مصادر امنية فلسطينية ان تبادلا لاطلاق النار وقع بين الجنود الاسرائيليين والفلسطينيين في بيت لحم جنوب الضفة الغربية ما ادى الى اصابة فلسطيني بجروح. 

واوضحت المصادر ان حريقا شب في اعقاب هذه الاشتباكات في حقل بالقرب من بلدة بيت ساحور. 

وافاد مصدر عسكري اسرائيلي ان الفلسطينيين قاموا من جهة اخرى بالقاء قنابل يدوية على موقع للجيش الاسرائيلي قرب رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر. 

واضاف المصدر ان الفلسطينيين اطلقوا اربع قذائف مضادة للدروع على تجمع مستوطنات غوش قطيف في قطاع غزة. 

وقد أصيب فجر اليوم أكثر من خمسة مواطنين بجروح جراء القصف الإسرائيلي للمناطق السكنية شرقي البيرة. 

وأفاد شهود عيان أن القوات الاسرائيلية التي توغلت في مناطق السلطة الوطنية في البيرة، قصفت بصورة عشوائية منازل المواطنين ومواقع للأمن الوطني في المنطقة. 

ووصفت مصادر طبية حالة المصابين بأنها متوسطة ومستقرة. 

في هذه الاثناء قصفت ايضا قوات الاحتلال بالقذائف والرشاشات من العيار الثقيل بلدة الخضر في محافظة بيت لحم.—(البوابة)—(مصادر متعددة)