قالت تقارير رسمية يمنية ان الاجهزة الامنية قتلت علي محمد الزايدي بالقرب من مأرب التي عرفت عليه بانه اخطر شخص ينتمي الى تنظيم القاعدة في اليمن واشارت الى مصرع احد الجنود في الاشتباك المسلح مع المطلوب.
وقالت المصادر ان الزايدي متهم بخطف الملحق التجاري الألماني واشارت الى ان السلطات قامت بارسال قوات من الأمن والجيش إلى منطقة المحجزة لمحاصرة جماعة من عشيرة ال الزايدي تختطف أحد المواطنين من ستمان للضغط على ال سلطات بدفع تعويضات عن الأضرار التي أصيبت بها المنازل أثناء القصف الحكومي لها عند اختطاف الرهينة الألماني.
وأشارت إلى أن الاشتباكات أدت إلى مقتل محمد علي الزايدي وأحد الجنود كما أدت إلى اصابة آخر من قوات الأمن.
وكانت جماعة من آل الزايدي اختطفت الملحق التجاري بالسفارة الألمانية بصنعاء راينر بيرنز في تموز/ يوليو 2001م واتهم آنذاك محمد علي الزايدي الذي كان عاد من أفغانستان بالوقوف وراء العملية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
