مصرع مستوطن اسرائيلي.. وقصف عنيف لـ رام الله.. وتدمير ثلاثة مواقع للقوة 17

تاريخ النشر: 27 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعرضت عدة مواقع للأمن الوطني ومنازل للمواطنين الفلسطينيين فجر اليوم لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي لقي مستوطن اسرائيلي مصرعه على يد مجموعة من المقاومة الفلسطينية 

وافاد ناطق باسم الجيش اليوم الجمعة ان الدبابات الاسرائيلية دمرت ثلاثة مواقع للقوة 17، حرس الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في قصف ليلي قرب رام الله في الضفة الغربية بعد اقدام فلسطينيين على قتل مستوطن شاب. 

واضاف المصدر ان المواقع الثلاثة موجودة في مناطق خاضعة كليا لاشراف السلطة الفلسطينية شمال رام الله في الضفة الغربية وقد دمرت كليا. 

ولم يسفر القصف عن ضحايا في صفوف الفلسطينيين لكنه ادى الى تبادل لاطلاق النار بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين. وافاد مسؤول في الاستخبارات الفلسطينية ان تسع قذائف على الاقل اصابت احد هذه المواقع. 

وفرض الجيش ايضا حصارا على مدينة رام الله التي يشملها الحكم الذاتي الفلسطيني على ما ذكرت مصادر فلسطينية. 

إلى ذلك لقي مستوطن اسرائيلي في الضفة الغربية مصرعه لدى مروره في سيارة في احدى ضواحي القدس المحتلة 

من جهة اخرى اطلق فلسطينيون قذيفتي هاون الليل الماضي على مجمع غوش قطيف الاستيطاني في جنوب قطاع غزة لم تسفرا عن وقوع قتلى في صفوف الاسرائيليين على ما افاد ناطق باسم الجيش الاسرائيلي. 

واضاف المصدر ذاته ان قنابل يدوية القيت على مركز عسكري اسرائيلي قرب الحدود مع مصر في قطاع غزة من دون ان يسفر الحادث عن وقوع ضحايا ايضا—(البوابة)—(مصادر متعددة)