مصرع 12 جنديا في الجزائر

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت الصحف الجزائرية اليوم الخميس أن 12 جنديا قتلوا وأصيب 6 آخرين بجروح خلال اليومين الماضيين في اعتداءين نسبا إلى الجماعات المتطرفة في أنحاء متفرقة من البلاد. 

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى الصحف الجزائرية أن الاعتداء الأول وقع ليلة الثلاثاء في المكان المسمى "بيسي" في مقاطعة سكيكدة شمال شرقي البلاد وخلف مصرع 10 جنود وجرح 3 آخرين نقلوا إلى المستشفى بعد تمكنهم من الفرار. 

وأضافت الوكالة أن الضحايا كانوا في ناقلة للجند محملة بالمؤن في طريقها إلى معسكر للجيش عندما انفجرت قنبلة أدت إلى انقلاب الشاحنة، حيث هاجم نحو 20 مسلحا ركابها بالقنابل اليدوية والرصاص ثم جردوهم من ‏ أسلحتهم وألبستهم العسكرية. 

أما الاعتداء الثاني فقد جرى في مقاطعة غليزان غربي العاصمة وأدى إلى مقتل جنديين وجرح 3 آخرين أثناء مرور ‏ ‏قافلة عسكرية في بلدة عين طارق جنوب جبال الرمكة. 

وقالت الصحف ان القافلة العسكرية كانت متوجهة إلى ثكنة في المنطقة عندما ‏ ‏انفجرت قنبلة بجهاز التحكم عن بعد زرعت على قارعة الطريق. 

وارتفعت حصيلة أعمال العنف خلال الأسبوعين الأخيرين إلى اكثر من 100 قتيل بين ‏ ‏مدنيين وعناصر الأمن والجيش ومتشددين—(البوابة)