مصرع 14 سجينا واصابة 15 اخرين في حريق متعمد بسجن اماراتي

تاريخ النشر: 30 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقى 14 سجينا مصرعهم واصيب 15 اخرون في حريق متعمد اضرمه مساء امس الاثنين عدد من السجناء خلال محاولتهم الهرب من مركز ‏ ‏للشرطة بامارة دبى بدولة الامارات العربية المتحدة.‏ ‏ 

واكدت مصادر الشرطة في الامارات ان معظم الضحايا يحملون الجنسية الاماراتية، وكان تم ‏ ‏احتجازهم في سجن مركز الشرطة في انتظار تقديمهم للمحاكمة في قضايا مخدرات. 

وافادت المعلومات ان مجموعة كبيرة من هؤلاء حاولت الهرب بان اضرمت النار في فرشات النوم الاسفنجية، والتي بدورها اطلقت دخانا كثيفا اسفر عن اختناق السجناء الموجودين في نفس القسم في المركز.  

واكدت حصيلة ان عدد الوفيات وصل الى 14 فيما اصيب 15 سجينا اخر معظمهم بحالات اختناق.كمااصيب ثلاثة من رجال الشرطة بجراح. 

واوضحت شرطة مركز بر دبي ان هذه المحاولة ليست الاولى من نوعها وان موقوفين ‏ ‏اخرين بتهم مشابهة دأبوا على القيام بمثل هذه المحاولات بشتى الطرق. 

وفي الاثناء يعقد مسؤولو الشرطة الاماراتية اجتماعا لبحث تداعيات الحادث والاجراءات التي سيتم اتباعها للحيلولة دون تكراره. –(البوابة)—(مصادر متعددة)