حث مواطن مصري حكومة بلاده على مطالبة تركيا بتعويض قدره 6,6 مليارات جنيه مصري بما يعادل نحو ملياري دولار قيمة ما سددته مصر من جزية خلال الخلافة العثمانية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن ما جاء في دعوى المواطن المصري عبدالعظيم محمد القضائية التي رفعها أمام محكمة القضاء الإداري المصرية أنه بالرغم من انتهاء الخلافة التي فرضت على مصر في العام 1914 إلا أن مصر ظلت تسدد الجزية العثمانية حتى العام 1955 من دون وجه حق.
فقد تنبه المواطن إلى أن الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر كان قد طلب من وزارة الخارجية بيانا بقيمة هذه المبالغ والتي بلغت آنذاك 23 مليونا و174 ألفا و984 جنيها ذهبيا – (البوابة)
