أعلن سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربي بداية المشروع القومي لتأهيل الشباب الخريجين قبل التوجه لسوق العمل وذلك لخدمة 250 ألف خريج للمساهمة في حل جزء من البطالة، مشيرا إلى أنه قد تم تكليف وزارة الإنتاج الحربي من مجلس الوزراء للتنسيق بين الوزارات المشاركة في البرنامج للتخطيط لتأهيل الشباب.
وتستمر فترة التدريب التي يشارك فيها 20 وزارة بالإضافة إلى مركز معلومات مجلس الوزراء والصندوق الاجتماعي، وخبراء من وزارة الإنتاج الحربي، وسيتم صرف مبلغ مادي رمزي للأشخاص الملتحق بهذا البرنامج خلال فترة التدريب تتراوح بين100 و150 جنيها، مع منح المتدرب شهادة في نهاية مدة التدريب.
ونقلت صحيفة "الأهرام" عن الوزير قوله إن هذا البرنامج الذي تقدر تكلفته بـ 500 مليون جنيه يهدف إلى تأهيل الشباب على مهن تحتاجها السوق المصرية المحلية خارج الجهاز الحكومي وقطاع الأعمال العام – (البوابة)