يعلن مفيد شهاب وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي ـ في مؤتمر صحفي اليوم ـ الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة في مصر.
وتوقعت الصحف المصرية أن يقترب الحد الأدنى من 92% للمجموعة العلمية، و78% للأدبية، وسيحدد الوزير أيضا موعد بدء صرف الأوراق للطلاب، الذي سيبدأ من بعد غد، ويستمر ستة أيام، وبدء قبول الأوراق من يوم الخميس المقبل لمدة خمسة أيام بالمكتب الرئيسي في القاهرة والفروع بالمحافظات.
كما سيحدد المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه صباح غد الثلاثاء برئاسة شهاب إعداد الطلاب الجدد الذين ستقبلهم الجامعات من الناجحين في الثانوية العامة هذا العام بقسميها العلمي والأدبي بالجامعات في العام الجامعي 2001-2002 من الطلاب وتوزيعهم على الكليات، سواء بالانتظام أو الانتساب – (البوابة)