اعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسني ان البعثة اليابانية التي تنقب عن الآثار في شمال سقارة، اكتشفت لوحة أثرية ترجع لعهد الملك تحتمس الرابع من الأسرة الثامنة عشرة.
أوضح الدكتور جاب الله علي جاب الله الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن اللوحة من الحجر الجيري الأبيض، ولها قمة مستديرة، عليها نقش غائر يمثل صورة تحتمس الرابع واقفا ومرتديا التاج الأزرق، ويمسك في يده اليسري أسيرا آسيويا، وفي اليمنى خنجرا. وقال الدكتور زاهي حواس رئيس آثار الجيزة إن اللوحة عليها سطر من الكتابة الهيروغليفية يقول: الإله الطيب معطي الحياة مثل رع للأبد--(البوابة)
