مصر: العثور على لوحة تعود لعهد الملك تحتمس الرابع

تاريخ النشر: 23 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسني ان البعثة اليابانية التي تنقب عن الآثار في شمال سقارة‏،‏ اكتشفت لوحة أثرية ترجع لعهد الملك تحتمس الرابع من الأسرة الثامنة عشرة‏.‏  

أوضح الدكتور جاب الله علي جاب الله الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن اللوحة من الحجر الجيري الأبيض‏،‏ ولها قمة مستديرة‏،‏ عليها نقش غائر يمثل صورة تحتمس الرابع واقفا ومرتديا التاج الأزرق‏،‏ ويمسك في يده اليسري أسيرا آسيويا‏،‏ وفي اليمنى خنجرا‏.‏ وقال الدكتور زاهي حواس رئيس آثار الجيزة إن اللوحة عليها سطر من الكتابة الهيروغليفية يقول‏:‏ الإله الطيب معطي الحياة مثل رع للأبد‏--(البوابة)