حددت محكمة أمن الدولة العليا المصرية يوم 17 كانون الاول/ديسمبر القادم موعداً لبدء محاكمة شبكة التجسس التي تعمل لصالح إسرائيل والمتهم فيها لاعب كرة اليد بنادي الزمالك خالد مسعد الذي يعمل بشركة للسياحة ونجلاء إبراهيم عيد مديرة التسويق بالشركة وموظفان آخران بها هما ياسر ومسعد.
وقالت صحيفة "المساء" المصرية في عددها اليوم، كانت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة قد قررت حبس ثلاثة من المتهمين في القضية 45 يوماً علي ذمة التحقيقات بعد اتهامهم بالتخابر وتقاضي رشاوي دولية من جهات أجنبية منها جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" وتنظيم رحلات سياحية إلي سيناء لبعض السياح منهم 16 سائحاً صينيا مطلع تشرين الاول / الحالي قبل شهر ونصف الشهر وتهريبهم مرة أخري إلي إسرائيل عبر الحدود المصرية بمساعدة مواطنين من العريش.
وكانت مصادر قضائية مصرية افادت امس ان ثلاثة من ستة متهمين بينهم مسؤول حكومي لم يكشف عن هويته بالتخابر مع اسرائيل مثلوا امس امام محكمة في شمال القاهرة، بعدما أمضوا ستة أشهر قيد التوقيف. وأوضح ان اعتقال هؤلاء احيط بسرية مطلقة، الا ان نيابة امن الدولة احالتهم على المحكمة لتجديد سجنهم بعد مرور ستة اشهر—(البوابة)