أعلن إبراهيم الدميري وزير النقل المصري أنه يجري حاليا الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركة التي تم الترسية عليها لإنشاء مطار شرم الشيخ الجديد بنظام "B.O.T" باستثمارات تصل إلى 550 مليون جنيه.
وقال ان المشروع سوف يتم تنفيذه على مرحلتين حتى عام 2005 وذلك لاستيعاب الزيادة المضطردة من السائحين والمواطنين الوافدين إلى منطقة شرم الشيخ السياحية.
وأوضح الوزير المصري أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء مبنى ركاب كامل بجميع الخدمات بتكاليف 350 مليون جنيه والمرحلة الثانية تتضمن إنشاء ممر موازي وطرق اتصال للممر الحالي بتكاليف 200 مليون جنيه تتمشى مع حجم الزيادة المتوقعة لحركة الطائرات ومواقف الانتظار المناسبة لحجم الحركة.
وقالت صحيفة "الجمهورية" ان الوزير أشار إلى التوسعات الجارية بمبنى الركاب بمطار شرم الشيخ بإضافة صالتين للسفر والوصول وإعادة تعديل المساحات بالمبنى لزيادة مساحات صالات الاجراءات للسفر والوصول وكاونترات شركات الطيران والجوازات للسفر بما يتمشى الخطة المصرية الرامية إلى مواجهة الزيادة واستيعابها للحركة الجوية
الرافدة اليها – (البوابة)
